أخبار محلية

تبادل القصف المدفعي بين الجيش ومليشيا الحوثي بجبهات مأرب

28/01/2023, 11:42:31
المصدر : غرفة الأخبار

 

قالت مصادر عسكرية إن قصفا مدفعيا متبادلا واشتباكات متقطعة تشهدها الجبهات الجنوبية في مأرب بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات المتقطعة تدور بين الجانبين في مواقع العكد ومحيط البلق الشرقي، عقب تحركات للمليشيا في ذات الجبهة.

وأشارت إلى أن المواجهات جاءت بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المسير التابع لمليشيا الحوثي خلال الفترة الأخيرة في جبهات شمال وجنوب غرب مأرب.

وأضافت بأن المليشيا تواصل الدفع بتعزيزات عسكرية وآليات قتالية متنوعة إلى جبهات القتال المتفرقة في مأرب والجوف، رغم المفاوضات بين الرياض وصنعاء وموافقة السعودية على اشتراطات الحوثيين لإحياء الهدنة، وفق قيادات حوثية.

في وقت سابق، قتل جندي وأصيب آخر من قوات المجلس الانتقالي والمقاومة الوطنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي في معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي بجبهة حيفان جنوبي محافظة تعز المحاذية لمحافظة لحج.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي هاجمت مواقع عسكرية لقوات اللواء الرابع حزم التابع للمجلس الانتقالي واللواء الأول مغاوير التابع للمقاومة الوطنية في جبل الوَتَرة وموقع الكُرّاش بعزلة الأثاور في مديرية حيفان.

وأشارت إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل جندي من اللواء الأول مغاوير وإصابة جندي من اللواء الرابع حزم، لافتة إلى أن القوات تمكنت من التصدي للهجوم الحوثي الذي خلف قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.