أخبار محلية

اليمن تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

12/04/2021, 07:07:52
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة أن الاثنين هو المكمل لشعبان، وغدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك؛ وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال أمس الأحد.  

وقال وزير الأوقاف والإرشاد، محمد عيضة شبيبة، إن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك اتماما لشهر شعبان ثلاثين يوما. 

ويبدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442 هـ (2021) الثلاثاء، بحسب إعلان كل من اليمن ومصر وتونس والعراق ولبنان وتركيا، فيما باقي الدول العربية والإسلامية تنتظر إعلانها مساء اليوم الاثنين. 

في السياق، أعلنت مليشيا الحوثي أن الاثنين هو المكمل لشهر شعبان، والثلاثاء أول رمضان المبارك، وبهذا سيصوم اليمنيون هذا العام جميعا على عكس سنوات سابقة. 

ويأتي رمضان لهذا العام في ظل ظروف صعبة يعيشها المواطنون اليمنيون في جميع أنحاء البلاد، في ظل الحرب المستمرة للعام السادس على التوالي، وفشل الأمم المتحدة في إيجاد حل سلام، وفي ظل جائحة 'كورونا' التي باتت هذا العام تفتك بعدد من المحافظات، أبرزها حضرموت والعاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء وتعز ومأرب ولحج.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.