أخبار محلية

الحكومة تتهم مليشيا الحوثي بإرهاب النازحين في مأرب

14/04/2021, 20:59:13
المصدر : غرفة الأخبار

قالت الحكومة اليمنية، الأربعاء، أن العمليات الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية ضد المدنيين والنازحين في مأرب، واستهداف مخيماتهم، تعد تحدياً سافراً للجهود والتحركات الدولية لإحلال السلام في اليمن، وتجسد حقيقة طبيعة المشروع الدموي والعنصري لهذه الميليشيا

وأكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، خلال اتصال هاتفي مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، أن أفعال الميليشيات المشينة والمستمرة ضد المدنيين والنازحين في مأرب وغيرها، من مناطق اليمن، تؤكد عدم رغبتها، أو جنوحها للسلام.

واطلع رئيس الوزراء، خلال الاتصال، على تفاصيل الوضع العسكري والميداني، وما يقدمه أبطال الجيش الوطني ورجال القبائل بالتفاف من الشعب اليمني، لإفشال الهجمات الانتحارية للميليشيات الحوثية الانقلابية على أطراف محافظة مأرب، على طريق استكمال تحرير كامل التراب اليمني، وتخليص الوطن من شرور هذه العصابة الانقلابية.

 كما اطلع من محافظ مأرب على الأوضاع الخدمية والتنموية في المحافظة، وكذا الجهود المبذولة للتعامل مع الموجة الثانية من جائحة كورونا، إضافة إلى أوضاع النازحين، وما تتعرض له مخيماتهم من استهداف حوثي ممنهج بالصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة، وما تسبب به ذلك من موجة نزوح جديدة.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.