أخبار محلية

الجيش يصد تسللا لمليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية وتصاعد أزمة مياه الشرب بتعز

29/01/2023, 07:36:22
المصدر : غرفة الأخبار

تمكنت قوات الجيش الوطني من صد محاولة تسلل لمليشيا الحوثي نحو مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية من المدينة تعز.

وقالت قيادة محور تعز العسكري إن القوات المتمركزة في جبهة عصيفرة تمكنت من إحباط محاولة التسلل نحو مواقعها، دون مزيد من التفاصيل.

ووفق المحور، استهدفت مدفعية الجيش مواقع دبابات المليشيا المتمركزة في جبهة سوفتيل شرقي المدينة بعد محاولتها قصف الأحياء السكينة.

وفي تعز ايضا، قال مسؤول محلي إن مشروع المياه مهدد بالتوقف نتيجة عدم عودة المصادر الرئيسية للمياه الواقعة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وأكد مدير مؤسسة المياه، سمير عبد الواحد، خلال لقاء موسع ضمن مشروع "سند اثنين" الذي تنفذه مؤسسة "شباب سبأ" بتمويل من جسور، أكد أن المياه التي تتوفر حاليا للمدينة تأتي من إحدى وعشرين بئرا إسعافية غير أن إنتاجها محدود ولا يغطي الاحتياج.

وأشار إلى أن مدينة تعز كانت تعتمد على ثلاثة مصادر للمياه تقع معظمها في مناطق سيطرة الحوثيين؛ وهي حقل الحوبان وحقل الحوجلة وحقل الحيمة، التي كانت تمثل نحو ثمانين في المائة من كمية المياه التي تغطي تعز.

وتهدف هذه اللقاءات إلى إنجاح وساطات محلية ومجتمعية لحل مشكلة المياه داخل مدينة تعز عبر إعادة الآبار الخاضعة لسيطرة المليشيا إلى الخدمة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.