أخبار محلية

الإمارات تنقل أسلحة متطورة لقوات المجلس الانتقالي بعدن

14/04/2021, 15:53:10
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت مصادر حكومية عن تكثيف دولة الإمارات عمليات نقل الأسلحة والذخائر والآليات العسكرية لقوات المجلس الانتقالي، التابعة لها في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكدت المصادر أن الإمارات قامت بنقل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خاصة الثقيلة عن طريق البحر خلال الأيام القليلة الماضية.

وتزامنت تلك العملية التي أشرفت عليها قيادات عسكرية إماراتية مع تهديد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، باتخاذ خطوات على الأرض ضد القوات الحكومية الموجودة في محافظة أبين.

وربطت المصادر بين عملية نقل الأسلحة والذخائر والاستعدادات الواسعة التي تقوم بها القوات المدعومة من الإمارات في عدن والساحل الغربي في حشد المقاتلين باتجاه أبين وشبوة.

وسبق لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن كشفت في سلسلة تحقيقات، أن المركبات المدرعة الأميركية التي بيعت إلى الإمارات والسعودية تم نقلها إلى مجموعات تشمل مقاتلين مرتبطين بالقاعدة، ومتمردين مدعومين من إيران، ومليشيات انفصالية، في انتهاك لاتفاقيات البلدين مع واشنطن

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.