حملة "باطل" تطالب السيسي بالتنحي.. وتزايد في أعداد المعتقلين

  • 24,سبتمبر 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات ومواقع

اعتبرت حملة "باطل" بقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيساً لجمهورية مصر العربية، إهانة للشعب المصري والجيش، فيما دعا ناشطون يتقدمهم الفنان والمقاول محمد علي، إلى مسيرة مليونيه الجمعة القادمة، تملأ شوارع القاهرة وباقي المحافظات المصرية تطالبه بالرحيل. 

 

وقال بيان صادر عن الحملة "إن السيسي فشل في حكم مصر، وفساده بات مفضوحا لدرجة تسيء لمصر والمصريين الذين يرزحون تحت وطأت الفقر والقمع منذ سنوات".


وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً وملصقات على جدران المحلات والمنازل والاحياء السكنية في عدد من المحافظات المصرية عليها صور السيسي تطالبه بالتنحي فوراً.


وواجهت قوات الأمن الاحتجاجات المحدودة التي تخرج في عدد من الشوارع المصرية – خلال الفترة الماضية - بحملة تفتيش واعتقالات ومداهمات، فيما اعتبر السيسي خلال لقائه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء أن "الإسلام السياسي" هو سبب الفوضى بالمنطقة، في إشارة إلى جماعة الاخوان المسلمين المناوئة لحكمه.


ونشط العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عبر موقعي تويتر وفيسبوك، فيما تعرضت صفحات ناشطين أخرين لحجب كلي وجزئي جراء بلاغات وإيقاف وإلغاء تنشيط.


وقالت الشبكة العربية لحقوق الإنسان: إن أعداد المعتقلين الذين أحصتهم منذ بدء المظاهرات الجمعة الماضية بلغوا 370 معتقلا، فيما قالت حركة شباب 6 أبريل، إنها أحصت أسماء 300 معتقل من الذكور والإناث، في حين رفع المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الحصيلة إلى 516 شخصا حتى الآن.